• سيو

    الاثنين، 21 أغسطس 2017

    ما هو جوجل أدسنس google adsense وكيفية الربح منه ؟

    ما هو جوجل أدسنس google adsense وكيفية الربح منه ؟
    ما هو جوجل أدسنس google adsense وكيفية الربح منه ؟
    الكثير من الناس في الوطن العربي وأنحاء العالم، يسمعون عن موقع جوجل أدسنس ( إعلانات جوجل أدسنس )، وعن ربح الأموال عن طريقه، تابعنا عبر هذا المقال سوف أقوم بشرح تفصيل لموقع جوجل أدسنس google adsense وأيضاً أعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة عند التسجيل بإذن الله .
     
    يعتبر موقع Google adsense جوجل أدسنس، هو أهم منتج لدي شركة جوجل العملاقة علي الإنترنت، وهو عبارة عن موقع أو برنامج علي الإنترنت يسمح لصاحب موقع أو مدونة أو أي محتوي علي الإنترنت بالإشتراك به والبدء بعرض إعلانات علي هذه الصفحات وجلب أرباح، كما يجب أن يكون هذا الموقع أو المدونة ذات نطاق مدفوع أو مجاني .

    وبعد الإشتراك يتم مراجعة الموقع علي مرحلتين، الأولي تكون آلية من البرنامج، ويتعرف علي الموقع ومحتواه وعدد زياراته وملائمته لظروف العمل وملائمته للهواتف الذكية، وبعد إجتياز هذه المرحلة تأتيك مرحلة جديدة وهي المرحلة الثانية، ويقوم أحد الموظفين بشركة جوجل بالدخول للموقع ومعاينته ومن ثم الموافقة عليه أو رفضه .

    ويتيح جوجل أدسنس للمشترك بوضع إعلانات ذات صلة بمحتوي موقعك أو صفحتك، ويأتي لك ربح عن طريق ضغط الزائر في موقعك علي هذا الإعلان .
    ويلعب جوجل أدسنس Google adsense في هذه الحالة دور الوسيط بين أصحاب خدمات أو الإعلانات المراد الترويج لها، وبين أصحاب مواقع وصفحات تريد الإعلان لديها ولديها مساحات مختلفة لوضع الإعلانات، وذلك بمقابل أجر معين يحدده الوسيط لهذه العملية .
    وبمعني أبسط، فإن طبيعة عمل Google adsense جوجل أدسنس هي عمل حملات إعلانية بمقابل من أشخاص لديهم منتجات يريدون نشرها علي الإنترنت، ويقوم بتوزيعها علي مختلف المواقع والصفحات المشتركة لديه .

    وهنا نعرض لكم بعض الأسئلة التي قد تخطر علي بال أحدكم، وإجاباتها أيضاً .
    هل إعلانات جوجل أدسنس مجزية وتعطي دخل عال أو معقول ؟
    حسب تجربتي، وتجربة بعض الأشخاص علي الإنترنت، فإن إعلانات Google adsense جوجل أدسنس تعد مصدر دخل ورزق كبير للكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويختلف الربح من شخص لآخر وعلي حسب المحتوي الموجود بالموقع والكثير من الأمور المهمة والتي سنذكرها لاحقاً .
    كيف لي أن أشترك في برنامج إعلانات جوجل أدسنس وأبدأ بجني الأموال ؟

    طبعاً وبكل تأكيد، يمكنك الآن الإشتراك في برنامج جوجل أدسنس، ولاكن يتطلب بعض الشروط والتي من خلالها تقوم بعرض الإعلانات عليها، مثل : ( موقع أو مدونة - محتوي جيد ومفيد يبحث عنه الزائر )، إذا توافرت هذه الشروط الأساسية فإنك مؤهل للإشتراك .
    وتذكر كلما كان الموقع جيد وغني بالزوار، كلما كانت أرباحك من جوجل أدسنس ممتازة، أما دون ذلك فسوف تخسر وقتك ويصيبك الإحباط الشديد .  
    ماذا علي أن أفعل لكي أقوم بالإشتراك في جوجل أدسنس وأقوم بنشر الإعلانات وأجني الأرباح ؟

    كل ما عليك هو محاولتك لإنشاء موقع أو مدونة مجانية من جوجل، وتقوم بتنسيقها ووضع عليها محتوي حصري وغير منقول من أي موقع آخر، وأن تكسب ثقة زوارك ومحرك البحث قبل الدخول لعالم جوجل أدسنس، ولضمان عدم رفض موقعك .
    هل الإشتراك في موقع إعلانات جوجل أدسنس مجاني ؟

    بكل تأكيد، فإن الإشتراك في جوجل أدسنس Google adsense مجاني، ولاكن الأهم هو الموقع المميز والمحتوي المتواجد به، وتقوم بالتقديم لدي Google adsense، ويجب أن تطبق المعايير والشروط الازمة في الموقع الخاص بك، وذلك لأن إمتلاك حساب جوجل أدسنس في هذا الوقت ليس سهلاً علي الإطلاق، وهناك ملايين الحسابات تغلق وترفض يومياً، فعليك قبل طلب الإشتراك أن تكون واثق تماماً من موقعك ومحتوي موقعي بدرجة قوية جداً .
    هل جوجل أدسنس يقبل لغة معينة مكتوبة بالموقع الخاص بي أو يتم الكتابة بأي لغة ؟



    Google adsense جوجل أدسنس، يدعم الكثير من اللغات حول العالم، ولاكن عليك التركيز علي اللغات الأساسية في موقعك وهي العربية والإنجليزية والفرنسية، في أهم اللغات لدي جوجل .

    من أين يأتي جوجل بالإعلانات التي أضعها علي موقعي الشخصي ؟



    بما أن لدي شركة جوجل برنامج أو موقع يقوم بعرض الإعلانات للناشرين، فإنها بكل تأكيد توفر برنامج أو موقع علي الإنترنت تسمي Google Adwords وهذه الخدمة خاصة بأصحاب المنتجات أو المعلنين الذين يريدون نشر منتجاتهم، ويقوم جوجل أدسنس بنشرها علي مواقع الناشرين .

    ليس لدي موقع ! فهل يمكنني الإشتراك في إعلانات Google adsense جوجل أدسنس، وجلب أموال ؟



    بكل تأكيد هناك طريقة آخري للربح من إعلانات جوجل أدسنس، وهي عن طريق موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب youtube، وتكون الطريقة هي أنك تقوم برفع فيديوهات عل الموقع وتكون هذه الفيديوهات من إنشاءك الخاص وتكون علي قناتك علي اليوتيوب، ومن خلالها يمكنك التقديم بطلب الإشتراك بجوجل أدسنس ووضع الإعلانات علي فيديوهاتك والربح منها .

    تم رفض طلب الإشتراك في جوجل أدسنس ! فلماذا ؟



    جوجل أدسنس لايقبل أي مواقع تقوم بالتقديم إلا بعد فحصه بطريقة جيده جداً، وأيضاً لا يقبل أي مواقع حفاظاً علي مصداقية Google adsense وأيضاً مصداقية Google Adwords .

    وأيضاً جوجل يحافظ بذلك علي مصلحة عملاءه في Google Adwords فهم أهم من الناشرين للإعلانات، لأنهم هم الذين يدفعون لجوجل وللمشتركين مقابل عرض وظهور إعلاناتهم .

    بعض النقاط المهمة والتي يرفض جوجل أدسنس إشتراكات مقدميها :
    أي موقع أو مدونة غير مكتملة، ويوجد عليها مواضيع قليلة جداً وليست عليها حركة وزار جيدة .

    مواقع تحتوي علي مقالات منسوخة حرفياً من مواقع آخري، فلذلك يجب عليك إمتلاك موقع حصري وكتابة مقالاتك بإسلوبك الخاص، ولا تحاول خداع Google .

    موقع يحتوي علي أفلام أو مباريات أو أغاني أو صور لها حقوق ملكية لأشخاص آخرين .
    ويجب عليك قراءة جميع بنود هذه الإتفاقية، والتي تمثل سياسات جوجل أدسنس يجب قراءتها بعناية .

    هل يمكن لجوجل أدسنس أن تقوم بغلق حسابي لديهم ؟


    بكل تأكيد يتم إغلاق حسابات جوجل أدسنس بكل سهولة من طرف Google، بشرط أن يكون هذا الحساب قد إنتهك شرط أو أكثر من شروط جوجل أدسنس، فعليك الإلتزام بالشروط والسياسات الخاصة بهم جيداً، وتضع أماك أن من يغلق حسابه لا يستطيع إسترجاعه، ولا يستطيع أن يقوم بإنشاء حساب آخر بنفس الإسم والبيانات والعنوان .

    الآن إنتهيت من شرح من هو جوجل أدسنس وبعض الأسئلة المتكررة لكل مبتدئ يريد الدخول في هذا المجال، والربح من نشر الإعلانات علي الإنترنت .

    تابعنا في مقالات قادمة بإذن الله، ليتم شرح طريقة التقديم في جوجل أدسنس عن طريق المدونة أو عن طريق اليوتيوب، فقط تابعنا .

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    شرح جوجل أدسنس

    ووردبريس

    بلوجر